صح وثبت أن الدجال مكتوب بين عينيه "كافر" أو "ك ف ر", يقرؤه كل مسلم, أو كل مؤمن كاتب وغير كاتب -أي قارئ أو أُمّي- , ويقرؤه -أيضاً- من كَرِه عمله -أي عمل الدجال- .
وبغض النظر الآن عمّا إذا كانت عين الدجال الوحيدة عوراء أم لا , فقد صح وثبت وتأكد من الأحاديث التي ذكرناها سابقاً -في السؤالين الأول والثاني وهامشه- أن الدجال بعين واحدة فقط لأن عينه الأخرى ممسوحة أي غير موجودة كأنها لم تُخلَق .
ولهذا أيضاً لُقِّبَ الدجال بــ: "المسيح", فـ: المسيح في المعجم هو: "الذي ممسوح أحد شِقيّ وجهه فلا عين له ولا حاجب". أي ليس له في وجهه إلا عين واحدة فقط أما الأخرى فممسوحة, فهو مسيح .
.
.
◈ إذاً:
004
أ — كيف تكون تلك الكتابة -"كافر" أو "ك ف ر"- بين ""عينيه"" وهو بعين واحدة فقط ؟!!
وإن كانت مكتوبة في جبهته, فلماذا قال في الأحاديث كلها "بين عينيه" ولم يقل ولو في حديث واحد صحيح أنها في جبهته ؟!
.
.
.
005
ب — ولماذا لن يستطيع الدجال وما الذي سيمنعه من أن يزيل تلك الكلمة أو تلك الأحرف المكتوبة بين عينيه, أو تغييرها بقدراته الخارقة ؟! أو حتى بعملية جراحية ؟!
أو على الأقل إخفائها وتغطيتها بوشم أو بمساحيق التجميل مثلاً, أو بأي شيء آخر ؟!
وإن لم يكن من أجل التجميل فمن أجل التمويه !
.
.
.
006
ج — ثم لماذا وردت ولماذا ستُكتَب هذه الكلمة أو هذه الأحرف مقطعة هكذا "" ك ف ر "" ؟!!
ولماذا قال في الحديث "يقرؤه" وليس "يقرأها" ؟!!
ثم هل هي: ""كافر"", أم: "" ك ف ر "" ؟!!
.
.
.
007
د — ثم لماذا لن يتمكن من رؤية أو من قرآءة تلك الكلمة أو تلك الأحرف إلا المؤمن أو من كَرِه عمل الدجال فقط؟! لماذا لن يراها ويقرأها كل من سيرى الدجالَ ؟!
وكيف يمكن لمجموعة من الأحرف ذاتها أن تَظهَر لبعض الناس وتَخفَى على البعض الآخر ؟!
.
.
.
008
هـ — وكيف سيقرأها المؤمن الأُمِّي الذي لا يقرأ ولا يكتب, بينما لن يتمكن من قرآءتها غير المؤمن حتى وإن كان يُحسِن القرآءة والكتابة ؟!
وهل سيقرأها المؤمن الضرير الأعمى, أم لا ؟!
إن كان: نعم سيقرأها . فكيف هذا وهو أعمى ؟! وهل سيقرأها هو -وهو أعمى ضرير لا يرى- وتَخفَى على غيره من المبصرين ؟!
وإن كان: لا لن يقرأها . فكيف هذا والحديث لم يستثني أحد من المؤمنين ؟! ثم كيف سيَعرِف الدجالَ ؟! أم أنه وجميع الذين فقدوا أبصارهم سيكونون بعيدين عن هذه الفتنة, ولماذا ؟!
.
.
.
009
و — ومن خفيت عليه هذه الكتابة, هل سيَخفَى عليه كُفْر الدجال -وهو رجلٌ يَدَّعِي أنه الله!- ؟!!
وهل ستَخفَى عليه صفات وأحوال الدجال الأخرى ؟!!
هل سيخفى عليه عور الدجال, وجنته وناره, وسرعته وقدراته, وكذبه وادعاءاته, واليوم الذي سيطول في زمانه حتى يصير كسنة ثم كشهر ثم كجمعة...... ؟!! هل سيخفى عليه كل هذا ؟!!
.
.
.
010
ز — وإذا كان كُفْر الدجال لن يَخفَى -وكيف سيخفى وهو رجل يقول: أنا الله!-,
وإذا كانت الوسيلة الحاسمة والفاصلة في التعرف إليه هي: "أنه أعور, وأن الله ليس بأعور" -كما سنبين في السؤال القادم-,
فما فائدة هذه الكتابة "كافر" أو "ك ف ر" التي ستكون مكتوبة بين عينيه ؟! وما الداعي لها ؟!
.
.
.
011
ح — وإذا جعلنا المستحيل ممكناً, وقلنا -مثلاً وفرضاً وخطئاً- أن كُفر الدجال وأن صفاته الأخرى ستَخفَى,
فلماذا لم تُجعل هذه الكتابة "كافر" أو "ك ف ر" هي الوسيلة الحاسمة والفاصلة في التعرف إليه -وليس عوره- ؟!
فهي بنص الحديث لن تَخفَى على أي مؤمن, وهي أيضاً -وعلى خلاف عور العين- صفة تفرد بها الدجال دون غيره, وتدل بشكل واضح ومباشر على كُفرِه ؟!
.
.
.
012
ط — ثم إذا كان عور الدجال وكُفره وصفاته الأخرى لن تَخفَى , وإذا كانت هذه الصفات أكثر من كافية لفضحه وللتعرف إليه -كما سنرى في المجموعة الخامسة- ,
فما الفائدة من إخفاء كلمة "كافر" أو أحرف "ك ف ر" على غير المؤمن ؟!
ثم لماذا سيُحرَم غير المؤمن من رؤية أو من قرآءة هذه الكتابة ؟!
-مع أن تمكينه من ذلك قد يكون أَولَى من تمكين المؤمن, لأنه بعكس المؤمن قد يكون جاهلاً بأمور الدين وبصفات وأخبار الدجال , أو لتكون آية تهديه أو حجة عليه؟!-
.
.
.
013
ي — وأيضاً وأخيراً: من الذي سيكتب هذه الكلمة بين عينَيّ الدجال ؟! وكيف ومتى وبما سيكتبها ؟!
وهل تظنون حقاً أنها ستُكتَب كتابةً كما يُكتَب على الورق!, أم أنها ستكون نتيجة طبيعية ومعنوية يُقصَد بها كُفر الدجال الذي سيظهر لكل مؤمن من خلال ما سيراه من عمل ومن كلام الدجال الباطل والمخالف للفطرة السليمة ولشرع الله, مهما كان عمله وكلامه ذاك مُلبَساً ومُزَيناً وخادعاً ؟!
-أليس هذا الاحتمال الأخير أقرب إلى الصواب؟! وألم يرد في الأحاديث أنه: "مكتوب" بين عينيه, وليس "سيُكتَب" بين عينيه! , وأنه يقرؤها المؤمن كاتب "وغير كاتب", وليس "جميع الناس" ولا المؤمن "الكاتب" فقط ! , وأنه يقرؤها من "كَرِه عَمَلَه", وليس من "رأى عَمَلَه" ولا من "كَرِهَه" هو ولا من كَرِه "شكله" أو "طبعه" ؟! , وألم يقل الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: (فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور)؟!-
.
.
#كتاب_بشرية_الدجال_قنبلة_سؤالية
#المسيح_الدجال_هو_التلفزيون
#المسيح_الدجال #فتنة_الغرب
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق