الثلاثاء، 16 يونيو 2020

أسئلة عن عيني الدجال


أعور العين اليمنى -- كأنها عنبة طافية -- كأن عينه عنبة طافئة -- بها ظفرة غليظة ع -- عينه اليمنى عوراء جاحظة, ولا تخفى, كأنها نخامة في حائط مجصص ع .

أعور العين اليسرى -- أعور بعينه الشمال -- عليها ظفرة غليظة -- ممسوح العين اليسرى -- عينه اليسرى كأنها كوكب دُرِيُّ ع .

أعور -- مسيح -- ممسوح العين -- عليها ظفرة -- أعور, مطموس العين, ليست بِناتِئة ولا حجراء -- عينه خضراء كالزجاجة -- عينه قائمة -- عينه طافئة .
،

هذه هي صفات عينيِّ الدجال كما وردت في الأحاديث. وكلها صحيحة عدا التي بعدها حرف ع  فهي ضعيفة .

ونلاحظ أنها كثيرة جداً , فحتى لو حذفنا الضعيفة منها لبقي لدينا خمس عشرة صفة صحيحة, ولو حذفنا المكررة لبقي لدينا تقريباً عشر -أو على الأقل ثمان- صفات صحيحة وثابتة وغير مكررة . وهذا كثير جـــداً بالنسبة للعينين فقط, وليس قليل . ونلاحظ أيضا أن بعض هذه الصفات تعارض بعضها الآخر .
.
.
◈ إذاً:

001
أ — ما تفسير هذا التعارض ؟!!

هل الدجال أعور العين اليمنى, أم أعور العين اليسرى ؟!!

وهل هو أعور العين اليسرى, أم ممسوح العين اليسرى ؟!

وهل هو بعين واحدة فقط, أم بعينين اثنتين ؟!
.
.
والسؤال الأهم هو:

002
ب — هل كل هذا الوصف الكثير والدقيق لعينَيِّ الدجال كان له حاجة لو كان الدجال رجلاً ؟!!

لو كان الدجال رجلاً, ألم يكن يكفي أن يوصف بأنه أعور وحسب ؟!

-خاصة أنه سيدَّعي ادعاءات عظيمة, وسيؤتَى قدرات عجيبة, وسيعمل أعمال خبيثة, تدل عليه وتفضحه! .  وخاصة أنه مكتوب بين عينيه "كافر" أو "ك ف ر" يقرؤها كل مؤمن وكل من كَرِه عمله!-

بلى .. كان يكفي .

فلماذا إذاً وُصِفت عينيه بكل هذه الصفات وبهذا الشكل الدقيق والمفصل ؟!
لماذا نالت عينا الدجال هذا الاهتمام المبالغ فيه كثيراً لو كان رجلاً واحداً من البشر ؟!

-ألا يدل هذا على أن هذه الصفات لا تعود على عينين بشريتين؟!-

.
.

#كتاب_بشرية_الدجال_قنبلة_سؤالية
#المسيح_الدجال_هو_التلفزيون
#المسيح_الدجال #فتنة_الغرب


https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3273747712659471&id=873272256040374

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق